التهرب الضريبي الداخلي و الدولي

التهرب الضريبي الداخلي و الدولي

التهرب الضريبي الداخلي و الدولي

تقديم

يناقش موضوع التهرب الضريبي والتهرب الجبائي من منظور داخلي ودولي. يتناول الكتاب التحديات والتلاعبات التي تواجه الأنظمة الضريبية في مختلف الدول ويقدم تحليلًا شاملاً للطرق التي يتم بها التهرب الضريبي وكيفية مكافحته.

يستعرض الكتاب أسباب التهرب الضريبي في النظم الداخلية، مثل الثغرات القانونية والاستخدام السلبي للتشريعات الضريبية، بالإضافة إلى العوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تحفز الأفراد والشركات على التهرب. كما يتناول الكتاب أيضًا التحديات الدولية التي تواجه جهود مكافحة التهرب الضريبي، مثل التهرب العابر للحدود واستغلال النظم الضريبية الدولية.

يوفر الكتاب نظرة شاملة للآليات والأدوات المستخدمة لمكافحة التهرب الضريبي، بما في ذلك التعاون الدولي وتبادل المعلومات الضريبية بين الدول، وتطور الاتفاقيات الضريبية الدولية. كما يستعرض الكتاب الجهود الدولية لتشديد الرقابة على التهرب الضريبي، مثل مبادرات G20 ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD)، وتأثيرها على سياسات الضرائب الوطنية.

إقرأ المزيد  السلوك الإداري

يعتبر مرجعًا هامًا للباحثين والمهتمين بمجال الضرائب والتهرب الضريبي. يسلط الضوء على أهمية تعزيز الشفافية وتطوير النظم الضريبية العادلة والفعالة للحد من التهرب الضريبي وتحقيق التوازن بين الحاجة إلى توليد الإيرادات الضريبية وتشجيع النمو الاقتصادي.

بشكل عام، يعتبر مصدرًا مهمًا لفهم التحديات والتطورات في مجال مكافحة التهرب الضريبي والجهود الدولية المبذولة لتعزيز النزاهة الضريبية وتحقيق العدالة المالية.

لتحميل الرسالة اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

المرجوا إلغاء مانع الإعلانات لتتمكن من مشاهدة المحتوى